النزاهة تحبط محاولة لتهريب 105 شاحنات محملة بالخشب من ميناء أم قصر الشمالي

بغداد /البغدادية
 كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة  اليوم الاربعاء عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لتهريب أكثر من مائة شاحنةٍ مُحمَّلةٍ بمادَّة الخشب من ميناء أمِّ قصر الشماليِّ.
وقالت الدائرة في بيان أنَّ ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة في محافظة البصرة نفَّذت عمليَّة ضبطٍ بموجب مُذكَّرةٍ قضائيةٍ في ميناء أمِّ قصر الشماليِّ، أسفرت عن ضبط 105 شاحناتٍ مُحمَّلةٍ بمادَّة الخشب عائدةٍ إلى إحدى الشركات الأهليَّة كانت مُعدَّةً للتهريب.
التحقيقات الأوليَّة التي أجرتها ملاكات 
واشارت المديريَّة إلى وجود تلاعبٍ وتهرُّبٍ في دفع الرسوم الگمرگية للبضاعة، وتمَّ تشخيص تخفيض غير مُسوَّغٍ من قبل المُخمِّنين، إذ تمَّ التحرُّز على الأوليَّات المُتعلِّقة بالشاحنات والتصريحات الگمرگيَّة الخاصَّة بالبضاعة، ومفاتحة مديريَّة گمارك المنطقة الجنوبيَّة؛ لغرض الوقوف على الخروقات الحاصلة.
فيما تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة، وعرضها على قاضي التحقيق الذي أصدر بدوره مُذكَّرات قبضٍ بحقِّ المُقصِّرين.
ويذكر ان المديريَّة قد تمكَّنت في منتصف أيار الماضي من إحباط محاولة لتهريب (1614) طناً من المواد الكيمياوية كانت مُعدةً للتهريب في ميناء أم قصر الشمالي، بدون موافقاتٍ أمنيةٍ



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *