العراق يطلب من بريتش بتروليوم خفض الإنتاج بحقل الرميلة

طلبت السلطات العراقية من شركة بريتش بتروليوم خفض الإنتاج في أكبر حقل للنفط الخام في البلاد في الرميلة بنسبة 10 في المئة، وذلك امتثالا للاتفاق الأخير مع منظمة "أوبك بلس" لتخفيض الإنتاج، وفق ما نقلت وكالة بلومبيرغ عن مصدر مطلع.
وينتج هذا الحقل 1.5 مليون برميل يوميا.
وكانت منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وشركاؤها اتفقوا على خفض الإنتاج 10 ملايين برميل يوميا حتى نهاية يوليو من أجل دعم الأسعار، حيث طلب من العراق الالتزام بهذا التخفيض بعدما أخفق في الالتزام بما هو متفق عليه في مايو، إذ استمر بضخ 600 ألف برميل إضافية على حصته البالغة 3.6 مليون برميل بحسب بيانات بلومبيرغ.
وكانت السلطات العراقية قد طلبت خلال الأسبوع الماضي من بعض المصافي الأسيوية التخلي عن شحنات متعاقد عليها، حتى تستطيع الالتزام باتفاقها مع أوبك.
وتحاول المنظمة التي تجمع منتجي النفط السيطرة على الأسعار والتي تأثرت بتراجع الطلب بسبب جائحة كورونا.
وفي نهاية الأسبوع الماضي سجلت أسعار النفط أول خسارة أسبوعية منذ أبريل، وجرت تسوية برنت عند 38.73 دولار للبرميل، بارتفاع 18 سنتا، في حين جرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط عند 36.26 دولار للبرميل بانخفاض ثمانية سنتات.
وسجل الخامان القياسيان انخفاضا أسبوعيا بنحو ثمانية بالمئة، وهو الأول بعد ستة أسابيع من المكاسب التي رفعت الأسعار من المستويات المدنية التي بلغتها في أبريل



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *