ما قاله بهاء الاعرجي عن البغداديه بعد ان فقد منصبه لمجموعه من الصحفين نقلاً عنهم

تأبط نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الاعرجي ابيات من الشعر قالها الامام علي (ع) ليصف حاله عندما كان يظهر على قناة البغدادية في برنامج استوديو التاسعة  من كل يوم خميس يوم كان رئيسا للجنة النزاهة البرلمانية .
إنِّي إلى الأنذالِ لَسْـتُ براغِبٍ ........ وَلا يَهْوى لِصُحبَتِهِم قَلْبِي
وَلكِنَنِي أًصْطادُ رِزقِي بأرْضِهِم ........ فَلابُدَ لِلصَيادِ مِنْ صُحْبَةِ الكَلبِ
لكن الاعرجي نسي او تناس ان هذه الابيات تنطبق عليه بشكل خص اذ تبين وبعد كل الملفات التي كان يعرضها من خلال البرنامج المذكور،وبشهادة الجميع لم يكن خلالها يهدف الا لأبتزاز اصحاب هذه الملفات والذي اثرى من خلاله الاعرجي بشكل خاص .
وصرح الأعرجي خلال لقائه بعدد من الصحفيين العراقيين ومنهم (حمزة مصطفى "صحيفة الشرق الاوسط"، عمر الشاهر "صحيفة العالم"، نبيل جاسم "قناة دجلة"، زياد العجيلي "مرصد الحريات الصحفية"، غزوان جاسم "السومرية"، كريم حمادي "العراقية")،  ان علاقته بالبغدادية كانت لغايات معينة وانه استخدم القناة كوسيلة لعرض ملفات تتعلق بفساد بعض السياسيين واصفا القناة بأنها بعثية .
لكن مراسل احدى القنوات المحلية "السومرية"، وخلال اللقاء اشار اليه بأنك كنت تظهر كل خميس على شاشة هذه القناة وكنت تعدها قناة الشعب عندما تظهر على شاشتها .
واجابه الأعرجي بأبيات الأمام علي (ع) وبصورة مرتبكة حيث لم يستطع أن يردد هذه الابيات بصورة صحيحة وانما قام بشرح معناها .
واتهم الاعرجي قناة البغدادية بأنها تشارك في عملية تصفية سياسية تستهدفه من خلال عرضها لوثائق تخص اعمار قصره في المنطقة الخضراء وبقيمة ثلاثة مليارات 
قائلا ان الترميم لم يكن سوى ثلاثمائة مليون دينار .
يرد عليه احد الصحفيين "عمر الشاهر" بأن مقدم برنامج ستوديو التاسعة الزميل انور الحمداني هو صديق لك، فتلعثم الاعرجي وقال نعم هو صديق وحاول الاتصال بي اكثر من مرة للظهور على القناة فأعتذرت لكوني الان اشغل منصب نائب رئيس الوزراء ولا يحق لي الادلاء بالتصريحات لأن عملي تنفيذي .
واضاف الاعرجي معقبا ان  ظهوره السابق كان لكونه نائبا في البرلمان ورئيس لجنة النزاهة،وكان من حقه الظهور في الاعلام والتصريح بشأن ملفات الفساد.
مصدر في قناة العراقية التي تكفلت بتصوير اللقاء وعمل المونتاج له، قال ان الاعرجي اتصل بكريم حمادي المذيع في القناة والذي كان حاضرا اللقاء بان يتم حذف المقطع الذي تكلم فيه عن البغدادية، وهو الامر الذي تم تنفيذه، وحذف المقطع نهائيا من اللقاء.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *