برشلونة يواصل الانتصارات في ربع نهائي الأبطال

تغلب برشلونة الإسباني على أوليمبيك ليون الفرنسي (5-1) في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب (الكامب نو) ليحجز بطاقة تأهله لدور الثمانية للمرة الـ12 على التوالي، ويصبح الممثل الإسباني الوحيد في البطولة.

ويعد هذا الموسم الـ12 تواليا الذي يبلغ فيه البلوجرانا هذا الدور، والمرة الـ21 إجمالا في مشاركاته بالبطولة الأعرق على مستوى الأندية في العالم.

وستكون قرعة هذا الدور يوم الجمعة المقبل بمدينة نيون السويسرية مفتوحة دون اعتبارات وقوع فريقين من نفس البلد أو كانا ضمن نفس المجموعة، وستشهد إجراء قرعة المربع الذهبي أيضا.

ومنذ سقوطه على يد ليفربول الإنجليزي في موسم (2006-07) (2-2) في إجمالي المواجهتين وبأفضلية الهدف المسجل خارج الأرض، كان الفريق صاحب الـ5 ألقاب في "التشامبيونز ليج" حاضرا في جميع النسخ التالية على الأقل في دور الثمانية.

ويسعى رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لرفع الكأس للمرة السادسة في تاريخ النادي، والأولى منذ 4 سنوات عندما هزم يوفنتوس الإيطالي في نهائي برلين (3-1).

وحجز كل من توتنهام هوتسبر ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول (إنجلترا)، وبورتو البرتغالي، وأياكس الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، مقاعدهم في دور الثمانية.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *