دوري أبطال أوروبا: تأهل برشلونة ويوفنتوس وتشيلسي وإشبيلية لدور الـ16

تأهل برشلونة لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على مضيفه دينامو يكييف الأوكراني برباعية دن رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.
ولعب برشلونة بتشكيلة من الشباب، وتأخر هز الشباك طوال الشوط الأول، حتى جاءت الدقيقة 52 لتشهد أول أهداف البارسا، بأقدام الوافد الجديد سيرجيو ديست.
سجل برايثوايت هدف البارسا الثاني في الدقيقة 57، ثم عاد المهاجم المخضرم للواجهه، وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، في الدقيقة 70.
إعلان إصابة هافرتز بكورونا قبل دقائق من مباراة تشيلسي ورين بدوري أبطال أوروبا
بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده للنقطة الـ12، ليحجز مقعدًا في الدور المقبل، بتصدره لجدول ترتيب المجموعة السابعة، فيما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة، في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة حسم يوفنتوس الإيطالي صعوده إلى الدور الثاني بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على ضيفه فرينكفاروزي المجري 2 / 1 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة.
افتتح ميرتو أوزوني التسجيل لفيرنكفاروزي في الدقيقة 18، ثم أدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 35 ، وحسم البديل ألفارو موراتا المباراة وبطاقة التأهل لصالح يوفنتوس بهدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.
ورفع يوفنتوس رصيده بذلك إلى تسع نقاط في المركز الثاني ليتأهل برفقة برشلونة الإسباني المتصدر برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد فرينكفاروزي عند نقطة واحدة متساويا في ذلك مع دينامو كييف الأوكراني.

كما تأهل فريقا تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني رسمياً إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن تغلبا على رين الفرنسي وكراسنودار على الترتيب بنتيجة واحدة 2-1، اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.
وفي المباراة الأولى سجل أوليفييه جيرو هدفاً قاتلاً قاد به تشيلسي للفوز على مضيفه رين 2-1.
وتقدم تشيلسي بهدف سجله كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 22، وتعادل رين في الدقيقة 85، بهدف سجله سيرهو جيراسي، قبل أن يسجل أوليفييه جيرو هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع تشيلسي رصيده إلى عشر نقاط ليتأهل لدور الستة عشر رسمياً، فيما توقف رصيد رين عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق إشبيلية الإسباني على مضيفه كراسنودار الروسي 2-1.
وتقدم إشبيلية بهدف سجله إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة وتعادل كراسنودار عن طريق وانديرسون ماسييل سوزا كامبوس في الدقيقة 56 قبل أن يسجل منير الحدادي هدف الفوز لإشبيلية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
ورفع إشبيلية رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف تشيلسي ليتأهل إلى دور الستة عشر أيضاً، وتوقف رصيد كراسنودار عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

اشتعال المجموعة الثامنة
اقترب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي خطوة جديدة من التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على اسطنبول باشاك شهير التركي 4 – 1 يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة.
وعلى ملعب أولد ترافورد تقدم برونو فيرنانديز بهدفين لمانشستر في الدقيقتين السابعة و19.
وأضاف ماركوس راشفورد الهدف الثالث لمانشستر من ضربة جزاء في الدقيقة 35 ثم رد دنيز توروك بهدف لباشاك شهير في الدقيقة 75 قبل أن يؤكد دانييل جيمس فوز مانشستر بهدف رابع في الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب حديقة الأمراء، قاد النجم البرازيلي نيمار فريقه باريس سان جيرمان للفوز على لايبزيغ بهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 11.‎
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه لايبزيغ الألماني 1 -صفر.
ويتصدر مانشستر ترتيب المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط ويحل سان جيرمان وصيفا بست نقاط بفارق الأهداف فقط عن لايبزيغ فيما يتذيل باشاك شهير المجموعة بثلاث نقاط.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *