خارطة طريق جديدة لإنقاذ أبطال آسيا

ضع ممثلون عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا في اجتماع بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، خارطة طريق للمباريات المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا. 

وحسب بيان نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه تم الاتفاق على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية للبطولة، بهدف إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في البطولة.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في عدد من الدول الآسيوية في تأجيل بعض مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ما اضطر الاتحاد الآسيوي لعقد اجتماعين لمنطقتي الشرق والغرب في محاولة لإنقاذ النسخة الحالية من الإلغاء.

دور المجموعات
واتفق على تحديد يومي 19 و20 مايو/أيار لمباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات، ويومي 26 و27 مايو للرابعة، ويومي 16 و17 يونيو/حزيران للخامسة، ويومي 23 و24 يونيو للسادسة.

وفي حالة الاتفاق بين الناديين المتنافسين على إقامة المباريات بينهما في التاريخ المحدد أصلاً، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، على أن يتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمباريات بعد اتفاق جميع الأطراف وبعد التأكيد من الاتحادات الوطنية والأندية بحلول 16 مارس/آذار 2020.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه في حالة تواصل الظروف الاستثنائية الحالية، فإن المباريات التي تضم أندية من غير اليابان يمكن إقامتها في شهر يوليو/تموز، على أن تستكمل جميع المباريات التي لم تقم في الجولتين الأولى والثانية قبل شهر أغسطس/آب 2020.

الأدوار الإقصائية
وحدد الاتحاد الآسيوي يومي 11 و12 أغسطس/آب لمباريات ذهاب دور الـ16، على أن تقام جولة الإياب يومي 25 و26 أغسطس.

ويقام ذهاب ربع النهائي يومي 15 و16 سبتمبر/أيلول، والإياب يومي 29 و30 سبتمبر.

وبالنسبة للدور قبل النهائي فقد تقرر إقامة جولة الذهاب يومي 20 و21 أكتوبر/تشرين الأول، و27 و28 أكتوبر للإياب.

نهائي بلا تغيير
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإبقاء على موعد الدور النهائي دون تغيير، بحيث تقام مباراة الذهاب يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، والإياب يوم 28 نوفمبر للإياب.

ومن المقرر أن يستضيف اتحاد الإمارات لكرة القدم الاجتماع الطارئ للاتحاد الآسيوي لكرة القدم المخصص لممثلي الاتحادات الوطنية وروابط الدوري في منطقة غرب آسيا، يوم السبت الموافق 7 مارس/آذار 2020.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *