تعرف على تفاصيل ومواعيد كأس آسيا للشباب

بغداد/البغدادية... تعود المنافسة على التاج القاري مرة أخرى، عندما تبدأ نهائيات بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا، يوم غدٍ الخميس.
مع تصاعد الإثارة من خلال تجمع ما مجموعه 16 منتخباً في عاصمة الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، حيث يسعى بطل النسخة الماضية المنتخب الياباني إلى الاحتفاظ باللقب الذي ناله قبل عامين في البحرين، بعد الفوز بفارق الركلات الترجيحية على السعودية.
وستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في البطولة القارية في إندونيسيا إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.
المنتخبات
منتخب إندونيسيا - الذي لعب كمُضيف آخر مرة عام 1994 - وقع ضمن المجموعة الأولى في هذه النسخة، حيث ستبدأ إندونيسيا مساعيها لتحقيق النجاح من خلال ملاقاة الصينتايبيه على ستاد غيلورا بونغ كارنو يوم 18 تشرين الأول الجاري.
أما اليابان، التي تألقت في التصفيات، فهي في المجموعة الثانية إلى جانب بطل البطولة خمس مرات منتخب العراق، في حين أن كوريا الجنوبية تجد نفسها في المجموعة الثالثة، وهي تسعى إلى تعزيز ألقابها الـ12 التي فازت بها منذ انطلاق البطولة في عام 1959.
وفي الوقت نفسه، إن السعودية ستواجه طاجيكستان والصين وماليزيا في المجموعة الرابعة، وهي تسعى للحصول على لقب ثالث في هذه البطولة.
المجموعات
- المجموعة الأولى: إندونيسيا، الإمارات، قطر، الصين تايبيه.
- المجموعة الثانية: اليابان، العراق، تايلاند، كوريا الشمالية.
- المجموعة الثالثة: فيتنام، كوريا الجنوبية، أستراليا، الأردن.
- المجموعة الرابعة: السعودية، طاجيكستان، الصين، ماليزيا.
أين ومتى؟
سيتم خوض المباريات على ثلاث ملاعب في بطولة آسيا تحت 19 عاماً لهذا العام، وهي ستاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا نفسها، وستاد باتريوت كاندرابهاغا الذي يقع في منطقة شرق العاصمة جاكرتا، وستاد باكانساري في منطقة بوكور الواقعة جنوب العاصمة الإندونيسية.
ومن المقرر انطلاق منافسات البطولة يوم 18 تشرين الثاني الحالي، عندما تلاقي الإمارات جارتها قطر وتواجه إندونيسيا الصين تايبيه، وذلك على ستاد غيلورا بونغ كارنو.
ويقام الدور قبل النهائي يوم 1 تشرين الثاني، في حين يعقد النهائي في 4 تشرين الثاني على ستاد باكانساري.
لمحة تاريخية
انطلقت البطولة التي سميت فيما بعد ببطولة آسيا للشباب ، قبل 59 سنة عندما حصلت كوريا الجنوبية على أول لقب لها في عام 1959.
كانت منافسات البطولة تقام سنوياً حتى العام 1978، وأصبحت تعرف باسم بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً منذ العام 2008، وتقام منافساتها الآن كل عامين.
وإلى جانب اليابان، فإن الفائزين بلقب البطولة في شكلها الجديد منذ العام العام 2008، هم: قطر (2014)، كوريا الجنوبية (2012)، كوريا الشمالية (2010)، والإمارات (2008).
ستكون هذه النسخة الـ40 من بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً منذ انطلاقتها في العام لأول مرة في العام 1959.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *