أبل تخفض إنتاج آيفون XR وترفع إنتاج آيفون 8

كشفت تقارير عالمية صادرة اليوم ان شركة أبل – Apple الأمريكية طالبت شركتي “فوكسكون” و”بيجاترون”، أكبر مجمعي هواتف آيفون، بإلغاء أي خطط لإنتاج إضافي للهاتف الاقتصادي “آيفون XR” الذي طرحته في أكتوبر/تشرين الأول، في إشارة إلى استياء أبل من مبيعات الهاتف التي كان من المتوقع أن تتصدر تاريخ الشركة.

وذكر تقرير، إن “شركة “فوكسكون” التايوانية لتصنيع لإلكترونيات جهزت 60 خط إنتاج لهاتف آيفون XR، لكن مؤخراً تستخدم 45 خطاً فقط بعد أن أخطرتها أبل، أكبر عملاء فوكسكون، بأنها لا تحتاج إلى تصنيع هذا الكم في الوقت الحالي، و هذا يعني أن فوكسكون ستنتج 100 ألف هاتف “آيفون XR” أقل يومياً، وهو ما يعكس تراجع طلب السوق على أحدث هواتف أبل بنسبة من 20 إلى 25% عن التوقعات المتفائلة قبل طرحه”.

واضاف التقرير، أن “الشركة التايوانية الأخرى “بيجاترون” تواجه وضعاً مماثلاً مع أبل، حيث علقت خطط تعزيز إنتاج آيفون XR وتنتظر تعليمات الشركة الأمريكية، مضيفاً أن إنتاج الهاتف لا يبلغ سعته القصوى في الوقت الحالي”.

وطلبت أبل المثل من شركة أصغر تقوم بتجميع هواتف آيفون تدعى “ويسترون” في تايوان أيضاً، بل وكشفت مصادر أن الشركة لم تتلقَ طلباً من أبل بإنتاج المزيد من الهاتف مع قدوم موسم احتفالات الكريسماس الذي يرتفع فيه الطلب على الأجهزة الإلكترونية التي تعد أشهر هدايا هذا العصر.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *